Top Guidelines Of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



لفحص ذلك قم في البداية بتشغيل المحرك، ثم انتظر كي يصل مؤشر الحرارة إلي وضعه الطبيعي، ويختلف ذلك الوضع ما بين سيارة وأخري، فهناك مؤشر طبيعي في منتصف العداد وآخر في ثلث العداد، ففي حالة تخطي العداد المنتصف أي أن الحرارة ترتفع ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في محرك السيارة فيجب صيانته واصلاحه.

في حال كانت الإجابة نعم فهذه يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

لا تنخدع في إعلانات بيع السيارات بأسعار زهيدة؛ على الأغلب ستكون بها عيوب كثيرة.

تم إضافتك للقائمة البريدية بنجاح تنويه: موقع لبيب يقوم فقط بمقارنة الاسعار. جميع أسماء المنتجات والعلامات التجارية و علامات الخدمة والشعارات والنماذج الصناعية و التصاميم في هذا الموقع هي ملكية حصرية لأصحابها ومعروضة فقط لغرض هذا الموقع .

من الأمور التى يجب الانتباه لها قبل شراء السيارة المستعملة، هو القيام بفحصها والتأكد من خلوها من العيوب، خاصة العيوب التى تضر بالأجزاء الهامة في السيارة، وكذلك التأكد من قراءة عداد السيارة الملعوب فيه، ومعرفة السيارة المرشوشة من غيرها، ويجب أيضاً الانتباه جيداً إلي عيوب السيارات الواردة من أمريكيا ومن بعض الدول الأخرى، وسنقوم هنا بتوضيح طريقة فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، حيث يعد المحرك من أهم الأجزاء في السيارة.

صدمة.. «فود بلوغر» تغيّر رأيها في دقيقة بعد اتفاقها مع المطعم (فيديو)

فحص صندوق السيارة: قم بفتح صندوق السيارة وتحقق من عدم وجود الصدأ وقم بالتأكد من عدم وجود أيّ رائحةٍ كريهة أو رطوبة.

تقديم وتسليم كافة الأوراق المطلوبة منك لنقل ملكية السيارة.

من أهم خطوات فحص السيارة المستعملة، هي التأكد من جميع أوراق السيارة بشكل دقيق لمعرفة ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).

التحقق من مستوى الزيت: تأكد من أن مستوى الزيت في المحرك مناسب ولا يوجد تسرب.

فحص لحام الهيكل: قم بتفقّد سقف المصدّات الأمامية والخلفية وتأكّد من عدم وجود فراغات بين قطع وأجزاء هيكل السيارة المستعملة، لأنّ وجود الفراغات مهما كانت دقيقة قد يكون دليلاً على صيانةٍ سيئةٍ للسيارة أو على كون السيارة ذات نوعية سيئة، حيث تتميز السيارات بلحام متين ومتصل يصعب إعادته إلى حالته الطبيعية في حال تعرض السيارة لصيانة بسبب حادث، وتعتبر السيارة المقصوصة أو التي تعرضت لحادث يتطلب إعادة تلحيم الهيكل أضعف وأرخص من السيارة التي حافظت على لحام الشركة.

إقرأ أيضآ اسباب اختلاط زيت المحرك بماء الرديتر في السيارة أفضل أنواع زيوت السيارات أنواع بطاريات السيارات أسباب وجود فتحات في جنوط السيارة أسباب تشقق إطارات السيارة والوقاية منها أسباب تؤدى لانفجار إطار السيارة

التأكد من عدم وجود أصوات غريبة صادرة عن المكيف؛ حيث إن ذلك يشير إلى تفاصيل إضافية وجود مشكلة ما.

إذا كانت رائحة الزيت تشبه رائحة الحريق هذا يعني وجود مشكلة في أجزاء محرك السيارة

Report this wiki page